الدبابيرالتخلص من الدبابير

ينبغي التخلص من الدبابير لأن وجود عش للدبابير بالقرب من بيتك هو أمر مزعج بالتأكيد، خاصةً إن كان هناك في الجوار أطفال أو أشخاص لديهم حساسية من لسع الدبابير. وبالإضافة إلى الخوف من اللسع، فهناك دائمًا إزعاج الطنين الدائم ومشهد تلك الكائنات المخططة المجنحة وهي تصول وتجول في حديقتك. لا تقلق فنحن شركة مكافحة حشرات متخصصة ويوجد لدينا العديد من الوسائل للتخلص من الدبابير ومكافحة الدبور من أعشاشها ولمنع عودتها في المستقبل وتعتبر هذه الطرق ارشادية وتعليمية اذا لم تستطيع القيام بها وتشعر بخطر فيجب عليك الاستعانة بشركة مكافحة حشرات منخصصة في التخلص من الدبابير والقضاء على عش الدبابير الموجود عندك .

أنواع الدبابير :

قبل التعامل مع العش، يفضَّل أن تعرف نوع الدبابير الذي ستواجهه،  فهذا سيعطيك معلومات هامة عن أفضل الطرق للتخلص منها. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الدبابير التي يحتمل أنك تعاني منها، وهي:

  • دبابير الورق:تتميز بطول أجسادها وأرجلها بالنسبة للأنواع الأخرى من الدبابير، وهي تقوم ببناء أعشاش كبيرة  مكشوفة ظاهرة النخاريب (الفتحات). وتشبه هذه الأعشاش المظلات المقلوبة وتوجد عادةً في الأماكن المستترة مثل أفاريز المنازل أو الأطراف المفتوحة للمواسير. ولا تهاجم دبابير الورق في المعتاد إلا في حالة شعورها بالتهديد، لكن لسعاتها مؤلمة وخطيرة .
  • دبابير المعطف الأصفر:وتتميز بقرون استشعارها السميكة السوداء وبأرجلها القصيرة نسبيًا، وتقوم ببناء أعشاش تشبه  الورق وتفضل الأماكن المغلقة مثل الفتحات في الحوائط أو الفجوات في الأرض. وهي دبابير شديدة العدوانية، تقوم باللدغ أكثر من مرة وتهاجم في أسراب.
  • الزنابير: وهي أكبر أنواع الدبابير التي تعيش في تجمعات. ويعتبر الزنبور عريض الوجه أشهر الأنواع في قارة  أمريكا الشمالية، ويتميز بوجود علامات بيضاء على رأسه وصدره. أما الزنبور الأوروبي فيتميز بلونه البني مع علامات برتقالية. وتقوم الزنابير ببناء أعشاش ورقية وتفضل عادةً جذوع الأشجار وفجوات الأسوار .

إحتياطات قبل طرد او التخلص من الدبابير الموجود لديكاحتياطات قبل التخلص من الدبابير 

  • قم بارتداء ملابس واقية.من المهم للغاية أن ترتدي ملابسًا واقية أثناء محاولة التخلص من عش دبابير، للوقاية من التعرض للسع حيث لسعة الدبور مؤلمة جدا حتى لو لم تكن تعاني من الحساسية منه !
  • قم بارتداء بنطلون جينز طويل مع جوارب وأحذية طويلة الرقبة وقفازات ومعطف بغطاء رأس.
  • يجب عليك كذلك أن تغطي نصف وجهك الأسفل بوشاح ملفوف وعينيك بنظارات واقية.
  • إذا كنت ستقوم برش مبيد حشري فمن الأفضل أن ترتدي ملابس قديمة تستطيع الاستغناء عنها بعد الرش فالمبيدات تترك أثرًا في الملابس.
  • إذا حدث وتعرضت للسع، فاتبع تعليمات العلاج من لسعات الدبابير. فلا تحاول مطاردة عش الدبابير اذا كانت في مكان عالي او مرتفع واذا كان العش في مكان مرتفع بالمنزل بارتفاع طابقين أو شجرة عالية لا تحاول استخدام السلم للوصول إليه فربما تسقط وتعرض نفسك للخطر عند هجوم الدبابير وخروجها من العش . و من الأفضل الاستعانة بخدمات إحدى شركات التخلص من الحشرات، أو الاستعانة بوسيلة أخرى مثل طريقة الدخان للتخلص من الدبابير  .

طرق التخلص من الدبابير أو أعشاش الدبابيرالتخلص من الدبابير في رأس الخيمة

1- الطريقة الأولى :-

استخدم صابون غسل الأطباق.

في البداية لا ننصحكم بالاستعانة بشركة مكافحة حشرات واستخدام المبيدات الحشرية  للقضاء على الدبابير وهنا في هذه الطريقة البسيطة اعلم أن خليطًا من الماء وصابون غسل الأطباق يمكن أن يكون فعالًا لقتل الدبابير، فهو يكسو أجنحتهم ويمنعهم من الطيران ويغرقهم في نهاية الأمر.

قم بتحضير محلول الصابون بإضافة نحو ربع كوب من الصابون إلى لتر من الماء الساخن.

إذا كان العش معلقًا، فقم بتعبئة محلول الصابون في بخاخة لرش فتحة العش لمدة 10 أو 15 ثانية.

وإذا كان العش أرضيًا، فقم ببساطة بصب كمية مناسبة من المحلول داخل فتحة العش، ثم اترك المكان على الفور.

على الرغم من فعالية محلول الصابون، إلا إنك ستحتاج غالبًا لتكرار العملية عدة مرات، فالمحلول يجب أن يلامس كل دبور ليقتله.

2- الطريقة الثانية :-

استخدم المكنسة الكهربية – يمكننا أن تتخلص من عش الدبابير باستخدام مكنسة كهربية كبيرة بذراع طويلة بما يكفي للوصول إلى العش. لكن من المهم أن تتأكد أن فتحة المكنسة الخلفية مغطاة بشبكة لمنع الدبابير من الهروب.

  • ضع القليل من الماء والصابون داخل المكنسة لقتل الدبابير التي سيتم شفطها على الفور. والآن ضع فوهة الشفط على فتحة العش وشغِّل المكنسة واتركها تعمل طالما هناك حركة للدبابير حول العش.
  • ستستغرق العملية الكثير من الوقت وسيكون هناك ضوضاء مستمرة .
  • بمجرد اختفاء مظاهر النشاط حول مدخل العش ، قم بإطفاء المكنسة وسد فوهتها بسرعة بقطعة من القماش. ثم دع المكنسة ولا تفتحها لبضع ساعات، حتى تتأكد من عدم سماع أصوات طنين تأتي من داخلها. يمكنك عندها أن تفتح المكنسة وتتخلص من محتوياتها.

3- الطريقة الثالثة :-

استخدم الماء – تستطيع إغراق عش معلق بالكامل في الهواء باستخدام دلو من الماء وكيس قماشي كبير.

  • ضع دلوًا من الماء – وأنت ترتدي ملابسك الواقية – تحت العش، وأحضر كيسًا قماشيًا كبيرًا خاليًا من الثقوب والفتحات.
  • أدخِل العش بالكامل – بسرعة وحذر – في الكيس وأغلق فوهته بإحكام باستخدام خيط، ثم قم بجذب العش من غصن الشجرة.
  • اغمر الكيس – والعش في داخله – في دلو الماء، وضع فوق الكيس حجرًا ثقيلًا لتبقيه تحت الماء.
  • اترك الكيس تحت الماء طوال الليل، وبحلول الصباح ستكون الدبابير قد غرقت كلها.
  • لاحظ أن هذه الطريقة تستدعي الاقتراب الشديد من الدبابير، فهي لا تناسب إلا أصحاب الثبات الجسدي والانفعالي .

4- الطريقة الرابعة :- الدخان .

استخدم الدخان. هناك طريقة أخرى إذا كان العش معلقًا ولم تكن تريد استخدام المبيدات الحشرية، وهي استخدام الدخان.

  • قم بإشعال النار تحت العش مباشرة. سيصعد الدخان إلى الأعلى وينفذ إلى العش ويخنق الدبابير ويدفعها لهجر العش.
  • دع الدخان يتصاعد لساعة أو ساعتين، وحينما تتأكد من خلو العش من الحياة يمكنك أن تسقطه أرضًا باستخدام عصا، وتتخلص منه. لكن من الأفضل أن تجهز زجاجة من محلول الصابون، في حالة بقاء بعض الدبابير على قيد الحياة.
  • ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة لن تكون مناسبة إلا في حالة الأعشاش المعلقة كالتي تتدلى من فروع الأشجار. وليست بالطبع مناسبة مع الأعشاش في مداخل البيت أو على إفريزه أو في أي مكان قريب من بيتك. فالنار قد تمتد إلى بيتك وتحرقه.

5 – وهي تعتبر الطريقة المثلى في التخلص من الدبابير

الاستعانة بشركة مكافحة والتخلص من الحشرات لما لديهم من خبرة فنية في التعامل مع جميع أنواع الحشرات وبالتاكيد لديهم الاحتياطات اللازمة من الأمن والسلامة للمحافظة على البيئة والمحافظة على أرواح المتواجدين بالمكان .

[basel_button color=”primary” title=”للاتصال بنا اضغط هنا” link2=”url:http%3A%2F%2Frakpestcontrol.com%2F%25d8%25a7%25d8%25b7%25d9%2584%25d8%25b3-%25d8%25a7%25d9%2584%25d8%25a7%25d8%25aa%25d8%25b5%25d8%25a7%25d9%2584-%25d8%25a8%25d9%2586%25d8%25a7%2F|||” link=”https://rakpestcontrol.com/%d8%a7%d8%b7%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d9%84-%d8%a8%d9%86%d8%a7/”]
WhatsApp chat
Call Now Button