حشرة العث

حشرة العث هي حشرة من الحشرات التي تتلف الأقمشة وتهلكها وتدمرها وتجعلها تنتزع، وتتقطع سريعا وتملأ محلات الأقمشة كما أنها توجد في الخزائن الغير مرتبه، والملابس الغير نظيفة وإذا دخل إلى مكان فقد انتشرت فيه ولا تتركه بل تزداد أكثر إلا إذا قام من بهذا المكان بالتنظيف وبدأ اتخاذ إجراءات النظافة المهمة، وللمزيد اضغط هنا 

تعريف حشرة العث:

حشرة العث من الحشرات المؤذية وليست بنافعة على الرغم من حجمها الأقل من 1 ملم ويوجد الكثير جدا من أنواع العث ولكن معظمهم لا تتعدى هذا الحجم وجسمها مثل العناكب الأخرى.

تتألف أجسامهم وبطونهم من برسومه، كما تحمل العث أربع أزواج من الساقين، بل أن العث ليس فقط منتشرا بين المخلوقات وأكثرهم ظهور وانتشارا بين المخلوقات بل أيضا، هي أكثر انتشارا من بين أكثر الكائنات المختلفة والمتنوعة.

ولأنها صغيرة جدا فلا تظهر عند مرورها فاتمر دون ملاحظتها تماما، ولكن معظم أنواع العث ليس ضار بالبشر ولكن البعض الآخر ضار كثيرا، فيمكن أن تتسبب في الأمراض الجلدية والطفح الجلدي والحساسية.

ولذلك فيجب التخلص من العث تماما فبعض العث يعيش على البشر والتغذية من دمائهم كما يمكن نقل الأمراض لديهم بتلك الطريقة أو التسبب في اضطرابات الحساسية

حشرة العث
حشرة العث

أنواع حشرة العث:

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من العث والذي يشبهون حشرة العث مثل الفراشات المختلفة والعث في البلاد حول العالم ولكنه هو يأتي على الغبار ويعيش في الأقمشة ويتلفها ولا يخرج منها إلا عند النظافة والاهتمام بتنظيف الغبار وما يحتويه المكان من أشياء غير نظيفة وبها تربة و اتساخات فلا يوجد أنواع للعث وإنما يوجد ما يشبهها فقط ولكن حشرة العث واحدة.

شاهد أيضًا ….. حشرة الزنابير

أسباب ظهور حشرة العث:

يظهر العث في الأماكن المختلفة المليئة بالغبار والأتربة وتتنقل إلى الأماكن التي تحتوي على أشياء غير نظيفة، مثل الملابس والغسيل الغير نظيف والأسطح والأثاث والستائر والخزانة وأي من الأماكن التي تتعرض للأتربة والغبار.

توجد العديد من الأنواع المختلفة من العث فهي تنتشر في الأماكن التي تحتوي على الاتساخات والغبار و المتروكة منذ فترة طويلة دون تنظيف أو ترتيب وغسل فتأتي حشره العث إلى كل ماهو يحتوي علي أقمشة أيضا مثل الستائر أو الأماكن الدافئة مثل المراتب والملابس وغيرهم من الأشياء الأخرى بالمنزل فيجب التنظيف جيدا حتي لا يتعرض احد إلى أي من الأمراض بسببها فهي تتغذى على دماء البشر وتتسبب في الأمراض الكثيرة.

طرق التخلص من حشرة العث:

ولكن يمكن التخلص منه تماما من منزلك وهذا عن طريق عدة طرق منها:

طرق يدوية وبنفسك، ومنها عن طريق خبراء التخلص من الآفات وأول طريقه في تلك الطرق هي إزالة الفوضى: وهي شامله كل شئ إذا كان غسيل بكثرة مخزن منذ فترة غير نظيف أو نظيف أو أوراق.

كما أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة والمتنوعة للعث، فيمكن رؤيته في الأوراق والكتب المتروكة منذ فترة كبيرة والفراش أيضا والسجاد والسندات المليئة بالغبار، في أول الأشياء التي يجب فعلها، هي التخلص من كل هذا وتنظيفه جيدا، ثم القيام بتطهير الأركان والإرجاء، التي من الممكن العثور عليها فيها لقتلهم وقتل أي حشرات أخرى.

الفراغ والغبار يجب تنظيفها كل أسبوع على الأقل وتنظيف السجاد والستائر والأرائك جيدا، ويمكن أيضا التخلص منه سريعا عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية والاهتمام بالأقمشة وتنظيفها جيدا.

كما يمكنك أيضا اللجوء إلى شركات مكافحة الحشرات  وتعقيم ورش الحشرات والتخلص منها تماما بمنتجات كيميائيه خاصه.

المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat