حشرة الصراصير

حشرة الصراصير من الحشرات الأكثر انتشارا وهي من الحشرات المنزلية الأكثر رواجا، الصراصير لديها مراحل تسمى مرحلة الخضوع أو مراحل البيض قبل البلوغ، فتختلف الأوقات التي تستغرقها أيضا حتى يفرغ البيض في الحوريات بين كل نوع فلكل نوع وقت يختلف عن الأخر، كما انه أيضاً يعتمد على الظروف البيئية والحوريات لونها شاحب، فهناك ما بها أجنحة وأخرى بدون أجنحه، للتعرف على المزيد اضغط هنا

تعريف حشرة الصراصير

حشرة الصراصير يبدو على شكل بيضاوي كما ان لديه لمسه زيتية تحتوي عليها أجسامه وربما تكون دافئه او بارده فهو يتأثر بالحرارة والجو المحيط به وفي البيئة التي يعيش فيها.

ويغطي رأس حشرة الصراصير غطاء يشبه الدرع كما إنه يحرك فمه إلى الأسفل أو إلى الخلف ويملك ستة من الأرجل الرفيعة والطويلة والمليئة بالشقوق التي تساعده على الركض و الجري على الأسطح والجدران والأراضي والخشب بسرعة كبيرة.

كما أن هناك بعض الصراصير تحتوي على أجنحه مسطحة ومفرودة على منطقة الظهر، على الرغم انه لا يستخدم أحياناً تلك الأجنحة في الطيران وبعض الأنواع لا تستخدم تلك الأجنحة.

حشرة الصراصير
حشرة الصراصير

أنواع حشرة الصراصير

هناك الكثير من أنواع الصراصير منها:

الصراصير الألمانية: وتعرف تلك الصراصير بأنها صراصير تبدو أكثر شيوعا في ألمانية من الصراصير الأخرى لما بها من لون رمادي وبني، ويوجد بها خطين بني مع الأسود فوق الرأس، وحجمه من 1/2بوصة فهو طويل.

الصراصير الأسترالية: والذي يميز الصراصير الأسترالية في شكلها باللون الأحمر إلى البني والبني الغامق، وبعض العلامات الصفراء التي يظهر بها في الحافة الأمامية على الأجنحة وعلى رأسه وحجمها أصغر من الصراصير الأمريكية وتعرف باسم الصراصير شاد، لما بها من أجنحة تمتد فوق البطن.

الصراصير الأمريكية: الصراصير الأمريكية في طوله للبالغين يزيد عن 3 بوصة، ولونه أحيانا يكون بين الأحمر المدموج باللون البني أو لون ماهوجني، فهم يتميزون الشريط الأصفر خلف الرأس.

شاهد أيضًا … حشرة السوس

أسباب ظهور الصراصير في المنزل

  • وجود الأوساخ وعدم ترتيب المنزل وكثرة الفوضى تتسبب كثيراً في وجود حشرات في المنزل، وبالتالي عدم اكتشافها أيضاً.
  • توفير غذاء الصراصير من أطعمة أو فضلات في الأماكن المختلفة وعدم ترتيب وتنظيم وتنظيف الأماكن وعدم استخدام الرش والمنظفات، التي تمنع وجود تلك الحشرات داخل المنزل أو المكان المصاب به حشرة الصراصير والآفات.
  • وتنتشر بكثرة لعدم وجود اعتناء بالمنزل والمكان وتنظيفه جيداً أو رش المبيدات به وعدم التخلص من القاذورات والأشياء التي تتسبب في وجود أي حشره بالمكان ويكون للحشرات مكان وبيت وفناء لهم يعيشون وتغذون على ما به ويتكاثرون اكثر فيه.

طرق التخلص من حشرة الصراصير

  • يمكن التخلص من الحشرات والصراصير عن طريق الأعمال الشائعة لتنظيف الزنبرك بأدوات كهربائية، مثل الغبار والمكانس الكهربائية المعروفة، التي تستخدم في تنظيف المنازل وتنظيف الخزانات لتقليل انتشار الحشرات بها بالمنزل وحول المنزل، أو الاستعانة بشركة مكافحة الحشرات.
  • كما أن الأوساخ تجعل الصراصير في منزلك مكانها الدائم تستقر به والغبار أيضا، فيمكن أيضا مكافحة حشرة الصراصير عن طريق مبيد الضباب، وهو مبيد لمكافحة الآفات يطلق ضبابا من المبيدات الهوائية تحتوي على مواد كيميائية يمكنها التخلص والتحكم في الحشرات والآفات والقضاء عليهم، لان الصراصير والآفات حشرات لا تترك شيء إلا وأتت ومرت عليها وإصابتها بالتلوث والقاذورات والأوساخ.
  • كثره الفوضى و كثرة الإهمال في التنظيف يجعلك لا ترى الحشرات الموجودة في هذا المكان؛ لأنها تبدو صغيرة ولا تظهر كثيراً إلا عند سيرها أمامك؛ فيجب تجنب كل هذا عن طريق التنظيف الدائم من الأوساخ وبواقي الطعام والاعتماد على النظافة المستمر حتى لا تعرض منزلك أو المكان الخاص بك كمكان لوجود الحشرات به تعش في.

 المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat