حشرة الزنابير

حشرة الزنابير لها فائدة كبيرة جدا، حيث أنها تقوم بأكل كل الحشرات الميتة، وتخلصنا منها وأيضا تقوم بأكل كل الذباب الذي مثل مصدر إزعاج كبير لنا ولكنها في حد ذاتها قد تمثل لنا مصدر إزعاج كبير أيضا، حيث أن الزنابير لها لدغة يمكن أن تصيب الإنسان بالعديد من الأعراض الصحية المدمرة وإذا استمرت في وجودها حولك سوف يمثل ذلك لك إزعاج شديد وأيضا تهديد لكل من يعانون من الحساسية حيث أن هذه اللدغة تسبب العديد من المشاكل الصحية وأهم هذه المشاكل هو الغثيان والورم وأيضا مشاكل كثيره أخرى، للمزيد اضغط هنا

حشرة الزنابير
حشرة الزنابير

تعريف حشرة الزنابير

الزنابير هي عبارة عن نوع مميز من الحشرات التي تتميز بأنها عديدة الأجنحة وأيضا هي تنفصل عن كل الحشرات الاجتماعية وأيضا في الانفرادية ومن المواصفات الجسدية لها أنها لها جسم رفيع جدا ونحيل وتكون بطنها مرفقة بالساق الخاص بها وهو يكون ثقب ضيق جدا وأيضا أجنحتها تكون متطورة وفمها يقوم بلدغ الإنسان.

وفي نوع الزنابير الأنات وتكون اللدغة كبيرة جدا ولها أضرار كبيرة والزنابير التي تقوم بعملية اللدغ هي من النوع آكلة اللحوم ويتكون نظامها الغذائي من اللحوم حيث أنها تصنف أنها آكله اللحوم.

وأيضا تعيش الزنابير في مستعمرات ويكون حجمها حوالي 1.5 بوصة والزنابير هي حوالي 30,000 نوع ولكن إن نظرنا إلى الواقع سوف نجد أن معظم الزنابير غير لاذعة وهي منفردة ولا تعيش في المستعمرات وتقدم الزنابير في هذه الحالة الكثير من الفوائد لكل البشر عن طريق أكل الحشرات لكي تحمي ناس من الأذى.

شاهد أيضًا … حشرة الدبابير

أنواع حشرة الزنابير

هناك العديد من الأنواع من الزنابير وسوف نتحدث في هذا المقال عن أشهر نوعين من الزنابير وهما:

  • هورنتس، هو من الزنابير التي تتميز بالوجه الأصلع ويكون لونها مائل إلى الأسود بحد كبير ولكن وجعها يكون في الغالب لونه ابيض واغلب الأعشاش الخاصة بهذا النوع من الزنابير تكون في الأماكن المكشوفة و يتم بنائها في الأشجار أو اعمده المرافق أو الكثير من الهياكل الأخرى، والأعشاش الخاصة بهذا النوع من الزنابير تكون كبيرة جدا حيث انه يمكن أن يبلغ قطرها حوالي 14 بوصة ويمكن أن يبلغ طولها حوالي 24 بوصة ويعتبر هذا النوع من الزنابير المفيدة.
  • هورنتس الأوروبي: يعتبر هذا النوع من حشرة الزنابير الأوروبية كبير الحجم للغاية حيث يمثل حوالي من ¾ إلى حوالي واحد بوصة ويتميز هذا النوع من الزنابير بأنه بني اللون ويوجد العديد من الخطوط الصفراء في البطن وأيضا وجهه يكون شاحن وهذا النوع من الزنابير يقوم ببناء الأعشاش من الورق الكرتون ويمكنك أن تجد الأعشاش الخاصة به في الكثير من الأشجار المجوفة وأيضا الحظائر والكثير من المباني هو على الجدران وإذا السندرات.

أسباب ظهورها في المنزل

عدم التنظيف المستمر يمكن أن يمثل سبب كافي وكبير لوجود أعشاش الدبابير حول منزلك، بعدم تنظيفك للمنزل وأسفل الشرفات تسهل عملية بناء الأعشاش للكثير من الزنابير.

طرق التخلص من حشرة الزنابير

  • هناك حل مُجدي جدا للقضاء على كل الزنابير إذا كنت تعاني منها في منزلك بصورة كبيرة وهذا الحل هو الاستعانة بشركه مكافحه الحشرات وذلك لأنها تمتلك مبيدات ذات مادة فعالة قوية جدا تقوم بقتل كل الزنابير وهدم أعشاشها وهذا ما يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود والمال، وأيضا سوف يوفر عليك الإزعاج الكبير الذي توفره الزنابير لك.
  • وأيضاً يجب عليك أن تستعين بشركة تنظيف المنازل من وقت للثاني وذلك حتى تقوم بتنظيف المنزل وحول المنزل وأسهل شرفات المنزل وذلك حتى تقطع فرصه بناء الأعشاش أسفل منزلك والحماية من الزنابير.

المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat