حشرة الخنافس

Advertisements
Advertisements
Advertisements

حشرة الخنافس تأتي بعديد من الأشكال وكذلك لها مختلف الأحجام والألوان، فمنها من يكون شبه تلك الخنافس التي يطلق عليها أسم خنافس النقر وبعضها يكون شبه الخنافس التي يطلق عليها أسم خنافس سيدة ويونيو، وللتعرف على المزيد عن حشرة الخنافس اضغط هنا

ما هي حشرة الخنافس

هي تلك الحشرة التي تحتوي على العديد من الأجنحة الأمامية التي تشبه كثيراً شكل الصدفة ولكن ما تكون هذه الأجنحة صعبة بشكل كبير جدًا، وتبدو في الشكل مثل القشرة أكثر بكثير ما تبدو مثل الأجنحة.

وتبدأ الخنفساء في طي تلك الأجنحة الأمامية حتى تتمكن من تغطية الأجنحة الخلفية بكل سهولة، وتتميز هذه الأجنحة بأنها قوية جدًا ومتينة وتستطيع مقاومة المياه بكل سهولة.

وتقوم بطي أجنحتها من أجل حمايتها من تعرضها للتلف أو تعرضها للجفاف، وفي معظم الحشرات البالغة من حشرة الخنفساء يوجد لديهم ذلك الخط السفلي الذي يوجد أسفل ظهورهم، فيلتقي كذلك الجناحان الذين يكونون في الأمام.

أنواع حشرة الخنافس

يوجد العديد من المجموعات الأساسية التي تنقسم إليها حشرة الخنفساء وهذه المجموعات تكون حوالي ثلاث مجموعات التي تكون أساسية، ويستلزم العلاج فور تواجدها داخل أماكن العمل أو داخل المنازل وهذه المجموعات هي: –

–       الخنافس التي تقوم بغزو النسيج.

–       وكذلك الخنافس التي يمكنها أن تقوم باختراق تلك المنتجات الغذائية.

–       الخنافس التي تقوم بتدمير الأخشاب فور أن تقوم باختراقها.

ومما لا شك فيه أن هذه الأنواع الثلاثة من الخنافس ضارة جدًا، وتعتبر من مصادر الإزعاج التي تصيب الإنسان فور وجودها في أي مكان، ويرجع ذلك لقدرة الخنافس على القيام بإتلاف أي مكان تتواجد فيه مثل إمكانياتها أن تقوم بإتلاف تلك المواد الغذائية التي تتواجد بها.

وكذلك يمكنها أن تقوم بإتلاف كافة الممتلكات التي تكون مخزنة ويمكنها التواجد بها وتصيب الضرر للملابس وكذلك قد تصيب الضرر للمحاصيل الزراعية بمختلف أنواعها.

وتصيب التلف بأثاث المنزل إذا ما تواجدت به وكذلك قد تتلف تلك البضائع التي يتم تعبئتها في مكان ما وتم تواجد الخنافس بها بكل سهولة.

حشرة الخنافس
حشرة الخنافس

أسباب ظهور حشرة الخنفساء في المنزل

تجذب العديد من تلك المواد المختلفة الأنواع المختلفة من الخنافس بكل سهولة إلى المنزل وكذلك من الممكن أن تتواجد في العديد من الساحات.

الخنافس تقوم بالبحث دائما عن تلك الحبوب المخزنة، وكذلك تقوم بالدخول إلى تلك الأطعمة التي تكون معبأه في علب، فمن الممكن أن يتم دخول الخنافس إليها بكل سهولة، ويوجد نوع آخر من الخنافس يقوم بالتغذية على تلك الأنواع المختلفة من نباتات الحدائق أو كذلك تقوم بالتغذية على الأخشاب وعلى القماش أيضًا.

ومن الممكن أن يتم إحضار الخنافس إلي المنزل بكل سهولة عن طريق الخطأ في حالة انتقال أي أثاث مصاب بالخنافس إلي المنزل من دون أن يشعر أصحاب المنزل بوجود مثل هذه الحشرة.

حشرة الخنفساء تتواجد في المنازل من أجل الاحتماء من البرد الشديد فمن الممكن أن يدخلوا إلى المنازل أيضًا عن طريق تلك التشققات الموجودة في الأساس الخاص بالمنزل أو من خلال تلك الفجوات التي تكون حول إطار الأبواب والنوافذ.

شاهد أيضًا … النمل الأبيض

طرق التخلص من حشرة الخنفساء

يمكنك بكل سهولة التخلص من الخنافس التي تتواجد في المنزل عن طريق القيام بفحص تلك المواد الغذائية التي تكون مصابة بحشرة الخنفساء.

عن طريق القيام بفحص تلك الأقمشة التي تكون مصابة بالخنفساء، وكذلك تلك المواد التي تكون خشبية قبل أن يتم جلبها إلي المنزل.

كلما تم التحكم في نسبة الرطوبة التي تكون متواجدة في المنزل من أجل أن تمنع الإصابة بتلك الحشرة.

وفي حالة إذا ما تم الحصول على أي من المواد الغذائية أو تلك الأقمشة المصابة فيجب علي الفور التخلص منها على الفور قبل أن تنتشر في كامل المنزل عن طريق الاستعانة بشركة مكافحة الحشرات.

المصدر

Advertisements

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat