حشرة الجندب

عندما يذكر البعض حشرة الجندب فإنه يحن شوقًا إلى أيام الطفولة، وهم يطاردون الجراد في الفناء الخلفي أو الحديقة الخاصة بهم، خلال محاولات إمساكهم لـ اللهو بهم مع لأصدقائهم أو إخوتهم أو أنفسهم، بينما يرتبط الجراد بذكريات ممتعة عن الطفولة، من الغريب أن يعرف الناس القليل عن هذه الحشرة الشائعة، للمزيد اضغط هنا ….

تعريف حشرة الجندب

الجندب عبارة عن حشرة متوسطة إلى كبيرة الحجم وتوجد بالقرب من العشب، وتشتهر بقدرتها على القفز على المرتفعات والمسافات المذهلة، يصل طول الجندب البالغ حوالي 2 بوصة، لكن توجد جنادب أكبر حجما يصل طولها إلى أكثر من 5 بوصات، يوجد بالجندب أجنحة تمكنه من أن يهاجر لمسافات طويلة عندما يصبح الجو باردًا جدًا، ويتراوح لونها من الأخضر إلى الزيتون أو البني وقد يكون لها علامات صفراء أو حمراء.

الجنادب لها ستة أرجل مفصلية قوية، لأن الجنادب قادر على القفز مسافات غير عادية، إن الأرجل الخلفية للجندب طويلة وقوية وهي مخصصة للقفز فقط، حيث تُستخدم الأرجل الأمامية الأربعة للجندب بشكل أساسي في التمسك بالفريسة ومساعدتها على المشي.

عادة ما يكون للجراد أعين كبيرة، ويتم تلوينها لتختلط في بيئتها، وعادةً ما تكون مزيجًا من اللون البني أو الرمادي أو الأخضر.

حشرة الجندب
حشرة الجندب

أنواع حشرة  الجندب

هناك 11000 ألف نوع معروف من الجندب على الأرض، تعيش في مناطق عشبية مثل الحقول والمروج والغابات، وتتغذى غالبية الجنادب على النباتات – الزهور والأوراق والبذور والسيقان، ومع ذلك ليست كل الجراد متشابهة، وهذا هو السبب في أن البعض منهم يكونون صعب الإرضاء تمامًا ويتناولون أولاً عينات من الأطعمة قبل تناولها بالفعل. هذا يدل على أن الجنادب المختلفة لها خصائص مختلفة

هناك مجموعتان رئيسيتان من الجنادب:

(1) الجراد طويلة القرن و (2) الجراد قصيرة القرن

يتم تقسيم الجنادب وفقًا لطول الهوائيات الخاصة بها وتسمى أيضًا قرون. يطلق على الجراد ذو القرون القصيرة اسم “الجراد”، ومن أشهر أنواع الجنادب ما يلي:

كاتيد الأخضر أو الجندب ذو القرون الطويلة، جندب المرج، الجندب المخروط برأس المخروط ذو الرأس الطويل، جندب الدرع الخلفي، الجراد قصيرة القرن، الجندب الكسول، الجندب الشرقي، جندب الجاموس، الجراد المهاجر، الجندب المائل الوجه، جندب الفرقة المجنحة، جندب كارولينا، الجندب ذو الجناحين، الجندب القزم.

شاهد أيضًا … حشرة الجراد

 طرق التخلص من حشرة  الجندب

هناك العديد من الطرق لإنزال حشرة الجندب الذي وجد منزلاً مريحًا في أماكن المعيشة الخاصة بك في الهواء الطلق، والتي يستخدم معظمها أدوات منزلية شائعة التكلفة، وفيما يلي بعض العلاجات طبيعية للتخلص من الجنادب:

تطبيق رذاذ الثوم: يمكن أن تساعد رائحة الثوم في ردع الجراد وغيرها من آفات الحديقة الشائعة، للاستخدام املأ زجاجة الرش بمحلول الثوم ذو جزء واحد وثلاثة أجزاء من الماء، حالما تصبح جاهزة ، قم برش المحلول على أوراق النباتات المصابة. تأكد من رش الجوانب السفلية للأوراق أيضًا.

تغيير أوراق الأشجار بالدقيق: جذب الحيوانات الطبيعية المفترسة للجندب إلى الحديقة، مثل طائر السنونو، قص العشب الطويل، إطلاق الدجاج في الحديقة

الفلفل الأحمر: رش مزيج من كوب واحد من رقائق الفلفل الأحمر المغلي في كوبين من الماء سوف يردع الجنادب، ويحول دون وصولها للسيقان الرقيقة لنباتات الخضار وبراعم أشجار الفاكهة.

زيت النيم: هو مبيد حشري طبيعي يمكن العثور عليه في معظم المتاجر العطارة أو شراؤه عبر الإنترنت، كذلك يعمل حمض البوريك المنتشر على طول حواف حائط الحديقة بشكل جيد للتخلص من الجنادب.

أو يمكنك الاستعانة بإحدى شركات مكافحة الحشرات والتخلص من الجنادب بشكل دائم، مع المحافظة على البيئة المجاورة وعدم إلحاق الأذي بها.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat