حشرة البراغيث

Advertisements
Advertisements
Advertisements

حشرة البراغيث لديها لدغات قد تترك الشخص مع العديد من علامات تورم وحكة، وقد تسبب الحساسية في بعض الناس ويمكن أن تنقل العديد من الأمراض، وفروة الحيوانات الأليفة هي الأكثر عرضة للخطر، يمكن أن تعض البراغيث الناس والحيوانات الأليفة ويمكن أن يكون مصدر إزعاج كبير، وغالبًا ما يكون الجانب الأكثر خطورة للإصابة بالبراغيث هو الوقت والجهد الذي يتطلبه إزالته، للمزيد اضغط هنا ….

تعريف حشرة البراغيث:

وفقًا لبيان صدر مؤخراً عن مركز السيطرة على الأمراض، تضاعف عدد الأمراض الناجمة عن لدغات البراغيث ثلاث مرات بين عامي 2004 و2016.

حشرة البراغيث هي حشرة صغيرة للغاية ولكنها تُرى بالعين المجردة، ومن أهم مميزاتها:

  • الحجم: البراغيث صغيرة، بلا أجنحة طولها حوالي 2.5 مم.
  • اللون: أجسادهم لامعة وبنية حمراء اللون، ومغطاة بالشعر المجهري ويتم ضغطها للسماح بسهولة الحركة من خلال فراء الحيوانات.
  • لا أجنحة: البراغيث لا تملك أجنحة، على الرغم من أنها قادرة على القفز لمسافات طويلة.
حشرة البراغيث
حشرة البراغيث

أنواع حشرة البراغيث:

هناك نوع واحد فقط من حشرة البراغيث وهو النوع الذي سبق أن تحدثنا عنه لذلك تكون مميزه للغايه ويمكن ملاحظتها فإذا لاحظت وجود حشرة البراغيث في منزلك لابد ان تقوم بالتخلص منها لكي تقضي عليها من منزلك حتى لا تتكاثر ولا تنتشر في جميع أنحاء المنزل وتسبب أضرار نحن في غنى عنها.

وجودها مزعج بسبب الرائحة التي تنبعث منها عند سحقها وميلها للتجول حول أماكن المعيشة، قد تخرج من الجدران عندما تكون مصادر الحرارة داخل المبنى عالية ويمكن أن توجد في أحر مناطق جدران المبنى.

خلال المواسم الأكثر دفئًا، يصنعون منازلهم في أشجار القيقب والرماد الكبيرة، وفضلاتها قبيحة وتترك بقعًا يصعب إزالتها على: ستائر، أثاث المنزل، كتان، الجدران

تتغذى هذه الأخطاء على أجزاء ناعمة من أشجار الصناديق الكبيرة بما في ذلك: زهور، عصير من الأشجار المضيفة، أوراق أشجار، أغصان

شاهد أيضًا … شركة مكافحة الحشرات

أسباب ظهورها في المنزل:

  • غالبًا ما تصيب البراغيث كلبًا أو قطة، تلتصق البراغيث بالحيوان عندما يكون بالخارج، ثم تصيب فرائه والأماكن التي ينام بها داخل المنزل، الوقاية من البراغيث لكل من المنزل والفناء يمكن أن تكون صعبة، وذلك دون اتباع نهج استباقي، أي صاحب حيوان أليف عرضة للإصابة.
  • البحث عن مضيف للدماء:

تعتمد البراغيث على وجبة دم من مضيف للبقاء على قيد الحياة، وفي بعض الحالات، قد تصبح البراغيث مشكلة داخلية عندما لم يعد المضيف الذي تطعمه سابقًا موجودًا، ثم تركز البراغيث نشاط التغذية على المضيفين الآخرين الذين يقيمون داخل المنزل، مثال على مثل هذا الموقف هو عندما يتم محاصرة وإزالة ماوس داخل المنزل، ثم يتم إجبار البراغيث التي كانت تتغذى على الماوس سابقًا على تغذية الحيوانات الأليفة أو الأشخاص.

طرق التخلص من حشرة البراغيث:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم التخلص من حشرة البراغيث ولا التي تشكل لنا مصدر إزعاج كبير ومن أهم هذه الطرق:

  • يتطلب التعامل مع المشكلة علاج الحيوانات المصابة وتنظيف المناطق الموبوءة بالبراغيث واتخاذ تدابير وقائية لمنع البراغيث من العودة.
  • أيضاً يمكنك الاستعانة بشركه مكافحه الحشرات والتي تعمل على استخدام المبيدات القوية التي تعمل على التخلص من البراغيث بصفة نهائية.
  • الحث على تنظيف الحيوانات الأليفة التي تمتلكها في منزلك بصفة مستمرة حتى لا تتكاثر بها البراغيث وتنتشر في منزلك، ويكون من الصعب إبادتها.

المصدر

Advertisements

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat